إعتراض على خبرة وطلب خبرة مضادة

1

محكمة : ................
الغرفة : ......... تحقيق
قضية رقم : ..... / ....
إلى السيد قاضي التحقيق الغرفة ........ لدى محكمة ...............
إعتراض على خبرة وطلب خبرة مضادة

بصفتي وكيلا للدفاع عن مصالح المتهم : .......... في القضية التي هي رهن نظركم والمشار إليها أعلاه ، أتشرف أن أتقدم إلى سيادتكم بهذه المذكرة التوضيحية معلنا لكم إعتراض موكلي على الخبرة التي قام بها الخبير ، موضحا لكم مايلي :
-   حيث بالرجوع إلى وقائع القضية يتبين أن الشكوى رفعت من الطرف  المدني على أساس أن هناك مبالغ مختلسة .
-   وحيث أن المتهم قدم وصولات صادرة عن إدارة البريد وهي أصلية ورسمية تثبت دفعه لهذه المبالغ ولا يمكن القول بخلاف ذلك إلا بالطعن بتزوير الوصولات وعذم صحتها .
- حيث لأجل إثبات هذه الوقائع قام السيد قاضي التحقيق بتعيين السيد الخبير ................ بأمره المؤرخ  في  ................ وكلفه بـ :
-  الإتصال بمديرية نفطال ومركز بريد ........... من أجل الإطلاع على جميع الوثائق الخاصة بإرادات محطة بنزين نفطال  ............. التي كان يسيرها المتهم .......... لتحديد العجز اللاحق بمؤسسة نفطال .
-  وبالرجوع إلى هذه الخبرة يلاحظ أنها جاءات في غياب المتهم الذي لم يكن له الدور في توضيح الوثائق التي بحوزته كدليل على الدفع ، كما أن الأمر يتعلق بالحوالات التي لم تدخل وهو لديه أصولها .
-  ولتأكيد المهمة كان يستوجب تعين خبير آخر وأمره بالبحث ما إذا كانت المبالغ المثبتة في الوصولات الأصلية التي لدى المتهم قد تم دفعها في حساب البريد والإطلاع على عمليات الدفع التي قام بها المتهم .
  
ملاحظة: العريضة منقولة من كتاب الدليل العملي للمحامي في المواد الجزائية ،للأستاذين نبيل صقر وحسين بوشينة ،دار الهدى عين مليلة –الجزائر ، ص 79


 لتحميل العريضة على صيغة word

http://adf.ly/pB9U2


فيديو توضحي لطريقة التحميل من الموقع













التعليقات